مميزات البشرة الدهنية وعيوبها وطريقة التخلص منها نهائياً

بشره دهنيه طريقة التخلص منها وعلاجها
تتميز البشرة الدهنيّة بعدم ظهور التجاعيد على الوجه، وتأخّر ظهور علامات الكبر والشيخوخة، مقارنة مع غيرها من الأنواع الأخرى وخاصة البشرة الجافة، فهي من الأنواع التي تعطي الوجه الحيوية والنظارة والنشاط.
ولكن رغم تلك الميزة المهمة إلا أن البشرة الدهنيّة من أكثر أنواع البشرة تعرضا للعديد من المشكلات التي تصيبها  كظهور البثور السوداء، والحبوب، والبقع السوداء، لذلك نقدم إليكي عزيزتي في تلك المقالة عبر موقع انوثتي كل ما تحتاجي معرفته عن البشرة الدهنية وطريقة التخلص من  المشكلات المصاحب لها حيث يجب الاعتناء بشكل خاص بالبشرة الدهنيّة.

اقرأي ايضاً:

 خطوات العناية بالبشرة الدهنية

هناك العديد من الخطوات التي يجب القيام بها للاعتناء بالبشرة الدهنية ولكن يمكننا تقسيمهم إلي قسمين أساسين هما العناية الروتينية والعناية الوقائية.

اولاً العناية الروتنية:

تضم خطوات العناية الروتنية بالبشرة الدهنية، ما يلي:
  • 1- العناية بنظافة الوجه:
 يكون ذلك من خلال غسله مرتين في اليوم الواحد، على أن يتمّ غسله مرّة في الصباح الباكر ومرّة أخرى قبل الذهاب إلى النوم، مع مراعاة تجنّب القيام بذلك لأكثر من مرتين، وذلك لكي يحافظ الوجه على مكوّناته الطبيعية والخاصة بعمليّة الترطيب، بالإضافة إلى عدم غسله في فترة وسط النهار، إلّا في الحالات الضروريةّ والتي يكون فيها الوجه متعرقاً بشكل كبير. 
  • 2- الاهتمام بعملية التقشير للبشرة الدهنيّة
 يكون ذلك من خلال تقشير البشرة مرة واحدة كل أسبوع، وتكمن أهمية عملية التقشير في تنظيف البشرة وتخلّصها من الأوساخ والجراثيم والزيوت. 
  • 3- المواظبة على استعمال المستحضرات الخاصّة بالبشرة الدهنيّة
 مع مراعاة أن تكون ذو نوعية نظيفة وناعمة، ويجب أن تحتوي على العديد من المكوّنات الضرورية للبشرة الدهنيّة كبيروكسيد البنزويل، وحمض الجليكوليك، وحمض الساليسليك ( اكنيلون ) كريم

ثانياً العناية الوقائية:

تضم خطوات العناية الوقائية بالبشرة الدهنيّة، ما يلي:
  • 1- تجنّب تدليك الوجه عند القيام بعملية غسله وتنظيفه
 وذلك لأنّ عملية التدليك تؤدّي إلى زيادة الإفرازات الدهنيّة. عند القيام باستخدام مستحضر التونيك، يجب أن يتم استخدامه على المناطق الدهنيّة فقط كمنطقة الجبين والأنف. 
  • 2- الاستعمال الدائم والمنتظم للمرطبات الخاصة بالبشرة الدهنيّة
 وذلك لأنّ هذا النوع من البشرة يحتاج بشكل كبير لاستعمال المرطبات الخالية من أيّ زيوت. 
  • 3- الاختيار الصحيح لكريم الأساس والمستحضرات الخاصة بالمكياج
 وأفضل الأنواع هي التي تحتوي على التركيبة السائلة والهلامية أو البودرة، وفي الحالات التي يتم فيها استعمال المستحضرات ذات التركيبة السائلة، يجب أن تكون خالية من أي زيوت، بالإضافة إلى تركيزه بشكل أساسي على الماء. في الحالات التي يتعرض لها الوجه لإفراز كمية كبيرة من الدهون في فترة النهار، يمكن استخدام المحارم ذات القدرة الامتصاصية العالية، من أجل التخلّص من هذه الدهون والحصول على بشرة منتعشة ومتجدّدة وذات حيوية. 
  • 4- الابتعاد عن لمس الحبوب الموجودة علي البشرة
يجب الإبتعاد كل البعد عن لمس الحبوب والبثور بأي شكل من الأشكال وذلك لتجنب حدوث بقع ذات لون احمر وندوب علي الوجه

قد يهمك أيضا:
أنوثتي
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أنوثتي .

جديد قسم : العنايه بالبشره

إرسال تعليق